كارلا بطرس : الدراما اللبنانية لها مستقبل وجمهور عربي كبير

بيروت/ غفران حدَاد



كارلا بطرس ، ممثلة وعارضة أزياء لبنانية. شاركت ببطولة العديد من الأعمال العربية واللبنانية المميزة نذكر منها مسلسلات "الهيبة، ورد جوري، جريمة شغف، الإخوة" وعلى صعيد السينما قدمت أفلام "فيتامين"، "باباراتزي" و"ويلكم ليبانون"، خليك معي" وعلى صعيد المسرح بطولتها في مسرحية "شمس وقمر"..


وكالة الغربة اتصلت بالفنانة المبدعة كارلا للحديث عن آخر مستجداتها الفنية ...قائلة:" انتهيت من تصوير فيلم سينمائي كوميدي عائلي بعنوان "The Weekend" سوف يعرض في صالات السينما اللبنانية مع الممثلين الفنانة شيراز والممثل فؤاد يمين اخراج وكتابة سامي كوجان ومن انتاج "Day Two Production".ويعرض لي الان مسلسل }ميادة وولاد{ على قناة BN دراما ويشاركني البطولة الفنانة شكران مرتجى وفادي إبراهيم ، ونخبة من نجوم الفن السوري واللبناني، العمل يعرض كل يوم سبت وأحد وهو مسلسل كوميدي منفصل متصل ينتمي لفئة السيت كوم تأليف وإخراج مصطفى سليم ".، كما عرض لي مؤخراً عبر الفضائيات العربية مسلسل "ما فيّ" الذي شاركت به مع نخبة من النجوم ولاقى صدى طيبا بين الجمهور.

وكشفت عن سبب نجاح وخلود اعمالها الدرامية لدى الجمهور أكثر من أعمالها السينمائية :من الصعب المقارنة بين أفلام السينما بالمسلسلات حيث أفلام السينما لديها جمهور مختلف عن الأعمال الدرامية وبتكون ضئيلة أكثر وفي التلفزيون المسلسل يعرض بشكل يومي ويتعوّد المشاهد علينا ضمن كاريكتر معين لوقت طويل في ستين حلقة وتعرض على عدة قنوات فضائية ونسبة المشاهدة لها عالية وأنا أحب الدخول بأفلام سينمائية تصوّر لوقت قصير تناسب وضعي العائلي او الشخصي .


وعن تقِيمها لمستوى الدراما اللبنانية أجابت: الدراما اللبنانية تتحسن والانفتاح الذي تتحلى به جميل من حيث الصورة والقصص الإنسانة التي نعيشها على ارض الواقع تنبعث من يومياتنا ولها مستقبل جيد جدا ولديها جمهور عربي كبير ونعرف ذلك من خلال لقاءاتنا بالجمهور الذي نلتقيه أينما يكون عندما نسافر ومتابعينا بشكل جيد وحافظين حتى أسامينا في الشخصيات الدرامية التي نقدمها.

وبيّنت كارلا عن كيفية اعتمادها واختيارها لأدوارها الفنية: اختار شيء من كل شيء أولا حين أقرأ السيناريو ان اعشق القصة والدور الذي سأقدمه والنص يكون لذيذ ويغريني ان أقدم شيء جديد وان يكون العمل الذي تنتجه الشركة راقٍ ويكون فريق العمل متكامل من وجود ممثلين مميزين ومخرج مبدع.

وعن الشخصية الفنية التي تتمنى تقديمها أشارت: أحلم بأداء دور امرأة قوية في السلطة أو الثورة مثل زوجة رئيس جمهورية قالت شيء في التاريخ وأيضا لشخصيات فنية مثل الفنانة سامية جمال ونجوى فؤاد والفنانة العالمية داليدا وحبيبة نابليون ،أحب العب أدوار لها وقع في العالم العربي والسياسة العالمية أعشق هذه الأدوار المركبة والصعبة .


عن متابعتها للدراما العراقية عبر الفضائيات قالت: بصراحة لا اتابع كثيرا للدراما العراقية لكن أكيد أحب أكون موجودة بدور بإحداهن .

وبيّنت هل ستوافق في حالة عرض عليها دورا باللهجة العراقية رغم صعوبة اللهجة: أكيد الممثلة العراقية ستؤدي الشخصية باللهجة العراقية أفضل بكثير لكن يشرفني ولدينا الانفتاح والعمل في الدراما العراقية والجميع اخواتنا والدراما العراقية عندما يكون فيها عمل مشترك من أكثر من جنسية عربية لبناني ومصري وسورية وأردنية وحتى من المغرب العربي سوف تنتشر كثيراً على مستوى الوطن العربي.


وبعد هذا المشوار الفني الحافل بالنجاحات لا تعتقد أن جمالها كان من أهم أسباب اسناد الأدوار الفنية لها فتقول: لا أرى نفسي جميلة ولكن ربما لديّ حضور ومن دون شك التمثيل بأول دخول له يحتاج الى شكل يلفت للنظر خاصة بأدوار سيدات القصر والسيدات الجميلات وسيدات فاعلات وقويات ولا أحب ان أركز عن هذا الموضوع وأكيد من خلال متابعتكِ لأعمالي أنا لا أحب التركيز على الشكل بقدر على مضمون الشخصية وعلى أدائي وإحساسي.

وبعد وفاة زوجها المهندس جوني ربيز، ومسؤولية تربية بناتها وتأثيره على مستوى عطائها الفني أكدت : مثل كل سيدة سيكون لديها اضطرابات ومسؤوليات كبيرة وستربي أولادها وحدها وحتى الآن المسؤولية متواصلة حيث ابنتي طالبة مرحلة أولى في الجامعة وأنا على طول الوقت مشغولة معهم لكن في الآخر انا مسؤولة عن بناتي ويهمني إكمال حياتهن الجامعية والشق الفني يأتي بعدها وأهم شيء يكنّ نساء قويات ونقدم جيل راقٍ ومثقف وجميل وتحياتي لكِ ولأهل العراق ويارب السلام الدائم الذي نحلم به ونصلّي لكم ولكل بلدانا العربية.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق