ميريام عطا الله: يعجبني صوت ياس خضر وحميد منصور ولا خلاف مع المغنية اليسا


بيروت/ غفران حداد


مطربة سورية التحقت ببرنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" في موسمه الأول بعد تخرجها من المعهد العالي للفنون المسرحية و قدمت أول أغنية سينغل ((ما لمع)) ثم أول كليب غنائي بعنوان " أمان " لتطلق بعدها أول البوماتها بعام 2013 وهو يضم تسع أغنيات تتنوع ما بين اللهجات السورية والمصرية واللبنانية كما إنها احترفت التمثيل وقدمت البطولة بعدة أعمال مميزة.


وكالة (الغربة ) اتصلت بالفنانة المبدعة ميريام عطا الله وسألنها عن جديدها الفني فقالت:مبدأيا هناك مشاريع بإذن الله على صعيد الغناء أفضّل كتمان تفاصيلها إلى الوقت المناسب و ان شاء الله بهدوء الأحوال بلبنان و العراق و بالنسبة للتمثيل غالبا أشترك بعمل رمضاني ولا زالت الأمور مُعلّقة.


وصفت عطا الله تجربتها ببرنامج اكتشاف المواهب "ستار أكاديمي" في موسمه الأول بالقول: طبعا تجربة جميلة و مُفيدة اختصرت الكثير من التعب للوصول لمكانة بقلوب الجمهور و صقلتني كشخصية فنية و وضعتني على أوّل الطريق.


وعن خوفها من ردة فعل الجمهور عندما قررت غناء قصيدة "حبلى" للشاعر الكبير الراحل نزار قباني وألحان صلاح الشرنوبي ، هذه التجربة التي رفضتها مطربات اخريات قالت: لا ..أنا ابنة مسرح يعني إبنة الكلمة و الكتاب و الرواية و الشعر و من يعرف المغزى من الأغنية على العكس يكون له الفخر بأنّه سيُغنّي من كلمات نزار قبّاني ، كما بالمسلسلات عندما نقدّم مواضيع من هذا النوع فما الفرق تمثيلا أم غنائيا المهم الهدف.



وعن حقيقة خلافها مع المغنية اللبنانية اليسا أشارت : لا خلاف .. إليسا نجمة عربية بأغانيها لا علاقة شخصية معها لأكون معها على خلاف ، أنا أَرفض موقفا فقط موقفها و ليس شخصها اتجاه بلدي سوريا لا شيء آخر نهائيا.


وقد بينت رأيها بالأغنية العراقية ومن يعجبها من المطربين العراقيين : اتذكّر أوّل كاسيت اقتنيته بحياتي بعمر ١٣ كان للفنان علي العيساوي و بسوريا نستمع للكثير من أنواع الفنون و معظم اللهجات كانت بيئة منفتحة على الجميع .. أحب الأغنية العراقية كثيرا أسمع ياس خضر ، حميد منصور و من الشباب كُثر متل نور الزين و سيف نبيل وغيرهم الكثير.


وعن إمكانية سماع صوتها باللهجة العراقية رغم صعوبتها أكدت : طبعا أغنّي العراقي بصورة جيّدة و كان لي تجارب عدّة عندما أحييت عدّت سهرات بأربيل كوردستان العراق و الحقيقة كنت بصدد تحضير أغنية عراقية و بدأت الأحداث بالعراق تأجلت الفكرة.


وعن حقيقة خبر تعاملها مع الشاعر الغنائي كريم العراقي بأغنية عاطفية قالت : يا ريت كان لي الشرف و لكن ليس هناك أي وسيلة تواصل معه. 


ختاما بعد مشاركة ميريام عطا الله ببطولة عدة أعمال درامية مثل عندي قلب، الهيبة ، ممرات ضيقة، خالد بن الوليد وغيرها الكثير فعن أقرب الأعمال الأقرب لروحها قالت: والله بهذه الظروف و الضغط الاجتماعي أنا استمتع بمشاهدة مسلسل صبايا الجزء الثالث الذي شاركت فيه بدور رانيا ولكن أكيد دوري بممرات ضيقة كان يتطلب جهد حيث كنت أمثّل أني ابتلعت نحلة و كيف يغيب صوتي و طريقة استعمال الفحيح كان مؤلم و صعب كذلك بليل ورجال دور الفتاة عندها قصور عقلي.


CONVERSATION

1 comments: