كريستينا حدّاد :تعجبني أغاني كاظم الساهر

 


بيروت/ غفران حداد


مطربة لبنانية لها جمهورٌ يعرفها ويحبّها ويتبعها في حفلاتها، شهرتها لم تصل بعد إلى ما تستحق، ربما بسبب تتّبعها خطّ الغناء الغربي والجمهور العربي قد إعتاد على سماع الغناء الشرقي،ولا تريد أن تغيّر لونها الغنائي لأجل الشهرة السريعة . 


وكالة(الغربة ) حاورت المطربة كريستينا حدّاد وسألناها عن آخر مستجداتكِ الفنية على صعيد تقديم الأغانِ والحفلات:" لقد أطلقتُ أُغنيتي الأولى في صيف ٢٠١٩، "أُحبُّني" "ouhibbouni" وهي من كلمات الممثل بديع ابو شقرا وألحان كميل شمعون. كما إني مستمرة في تقديم حفلاتي الثابتة في لبنان، الاردن، دبي ومصر.


و كثير من الأصوات العربية غنت أغانٍ غريبة ولم تنجح مثلما قدمتها فعن سر نجاحها في غناء الاغاني الغربية تؤكد كريستينا:" يوجد مثابرة، حظوظ وجهود في كل مجال مهني. المواهب التي تغني الاغاني الغربية كثيرة ورائعة وبحاجة إلى دعم. لا يوجد وصفة ثابتة للنجاح، أنا اجتهد، أغني واعشق المسرح والناس وهذا الشعور يحسّه الناس بصدق.. الناس تشعر اني صادقة. انا لا استطيع ان أُقيّم نجاحاتي.



بيّنت حدّاد عن آلية عمل الإعلام العربي في عدم تسليط الضوء بالقدر الكافي حول نجوميتها مقارنة بالحديث حول مغنيات يعتمدن على اللوك والعري للوصول إلى الشهرة فهل هو تقصير منها بعدم التواصل مع الإعلام العربي ام منه فتقول : موضة التعرّي قديمة وكل شئ صادم يلفت أنظار الناس والإعلام. لم ولن تكون هذه سياستي ولست مهتمة إلى تسويقي بهذه الطريقة حتى لو الشهرة أسرع.. انا اقدم قناعاتي وشغفي في الغناء. التقصير بصراحة كانت من الإعلام الذي يظنّ أن الاغاني الغربية لا تجذب المستمع العربي.. لهذا السبب الاهتمام بهذه المواهب كان خجولا.. اليوم ومع البرامج المنقولة عن الغرب تحسن الوضع قليلا ولكن الدعم ما زال ضعيفا إلى حد ما.



وحدثتنا عن بداية دخولها عالم الغناء فقالت:" البداية كانت في حفلات الكاراوك "karaoke" حيث شعرت آنذاك أن الناس تحب صوتي وطريقة ادائي. فمن خلال إحدى المسابقات في الغناء حصلت على عقد عمل حدد مسيرتي الفنيّة.


وتتابع أصداء أغنيتها الجديدة “احبني” كلمات بديع ابو شقرا، الحان كميل شمعون بين الجمهور فتقول:"الأصداء رائعة وقدمتني إلى جمهور لا يعرفني ولكنه فهمني بسرعة فائقة.. خاصة النساء التي شعرت بأن الأغنية تحاكي داخلهن.


وعن رأيها بمستوى الأغنية اللبنانية اليوم:"أنا لا استطيع ان أقيم ولكن كمستمعة وككل الأزمان يوجد اغاني لذيذة جدا وأغاني لا طعم لها.. انا أختار ما يعجبني وأمسح ما لا أحب.. ولكني أستمع إلى كل شيء.


وعن إعجابها بنجوم الأغنية العراقية أكدت:"سأكون صريحة جدا.. طبعا اعرف كاظم الساهر واحب أغانيه القديمة ولكني لست على إطلاع على فنانون جدد من العراق.. انا احب الشجن في الأغاني الخليجية بالعموم ولكني لست مستمعة دائمة.. اعرف الأغاني التي اشتهرت في لبنان وكان لها أصداء رائعة.


مشيرة:"اني اغني الاغاني العربية في حفلاتي ليس فقط الغربي.. ويشرفني ان اغني باللهجة العراقية اذا كان العمل يليق بطبيعة صوتي".


وعن ما المعوقات التي تواجهها في الساحة الفنية أشارت :"أكبر المعوقات هو الإنتاج والدعم المادي.. لدي أفكار كثيرة ودسمة لكن تعذر المادة تبقي الأفكار والأحلام صغيرة وخجولة.. انفّذها ولكن بحجم صغير مع الدعم البسيط الذي استطيع الحصول عليه.. الان وقد وقعت مع شركة "ميوزك ساغا" "Music Saga" وهي شركة لإدارة أعمالي الفنية، ان شاء الله قريبا نحقق كل آمالنا مشاريعنا.


CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق