تغريد عبساوي تلتقي نجم الاردن هاني متواسي صاحب الأغنيه الرومانسية

( لقاء فني أجرته تغريد عبساوي مع المطرب هاني متواسي - يرسل بواسطة: حاتم  جوعيه )

بعد الترحيب بالفنان هاني متواسي كان لي معه هذا اللقاء
11  سنه على الساحه الفنيه طموحه لم يتوقف عند الغناء والتلحين فقط؟ -1
 نعم ولكن لم اتطرق للكتابه  واقتصرت على الغناء والتلحين
انا احضر البوم جديد سيتضمن اغنيتين من الحاني.
2- غير اللحن والغناء والتوزيع الموسيقي هاني متواسي لا يطل على جمهوره بدون غيتاره التي ترفقه في كل حفلاته؟
ان الغيتار تشكل هويه الموسيقى التي اقدمه حيث تميزني فيما اقدم من فن
3- من ضمن احلامك وطموحاتك المستقبليه هاني متواسي يتطلع الى الدراما ؟
انا لا اسعى وانما اذا عرض علي عمل جميل لا مانع لدي لانها تزيد من الفنان انتشارا وبما ان الدراما الاردنيه في طريقها للتطور اعتقد اني استطيع ان العب دور قريب من الكوميديا كما اني اتمنى ان اخذ ادوار تتحدث عما يحدث اليوم.
شو مع تسجيل تيترات المسلسلات وخاصه في رمضان؟
اكيد كنت بتمنى ذلك وعكس ما يقال بان المستمع ممكن ان يمل في سماع الفنان كل يوم وانما يزيده شهره والناس تحب ان تسمعه وخاصه اذا كانت تحب الفنان الذي يغني التيتروالعمل الفني.
3- اشتركت بنجم الاردن ضمن اللجنه ماذا اكتسبت من خلال هذا البرنامج؟
اكتسبت خبره كبيره في هذا البرنامج حيث فاقت توقعاتي مع اني كنت متردد في البدايه حتى اني استطعت ان اصل للناس اكتر وتعرفوا علي اكتر
استطعت ان اصل للعالم بشكل مغاير وكان لي الشرف ان اكون عضو بلجنه البرنامج حيث ضمت امل الدباس وموسى حجازين فنانين مخضرمين استطعت اكتسب خبره كبيره منهم كما انني اعشقهم منذ صغري.
4- شو رايك ببرامج تلفزيون الواقع ولماذا لايتم اختيار الفنان الاردني في هذه اللجان؟
لان هناك اولويات لان الفنان الاردني في مرحله تصاعد ونعبر اننا جدد على الساحه الفنيه ويضم ايضا الفنان الفلسطيني ايضا.
5- هل الفنان الاردني مظلوم في مرحله ما؟
لا اعتقد ان الفنان الاردني مظلوم ولكن اعتقادي ان الفنان في بلده غير مقبول زي المثل يللي بقول وكل بني بوطنه مرفوض.
اما بالنسبه لتلفزيون الواقع وخاصه ذي فويز كيدز تفاجانا بالكم الهائل من الاصوات الجميله .
6- شو رايك بيللي قالو الناقد الفني جمال يوسف فياض على الفنانين ان يذهبوا الى بيوتهم بعد سماع هؤلاء الصغار؟
جمال يوسف فياض لم يقصد حرفيا بما قاله وانما قصد بالقول انتبهوا هناك اصوات واعده ونشعر ايضا عند سماع الصغار بالصدق ايضا.
7- اننا نسمع من خلال برنامج ذي فويز كيدس اغاني ترجعني للزمن الجميل هل برايك ان هؤلاء الصغار قد يستطيعوا تغيير شي وان هذا الجيل يعود الى الاصاله؟
لا اظن ذلك لان العالم الغربي مسيطر اكثر على واقعنا الموسيقى كما ان الشباب اليوم لا يحب ان يسمع الاغاني القديمه بنفس الاسلوب
واذا امعنا السمع باغاني السيده فيروز وخاصه الموسيقى لوحدها نلاحظ انها ممزوجه بالالحان الغربيه الكلاسيكيه.
انا مش ضد مزج الموسيقى الغربيه والموسيقى الشرقيه ولكن بطريقه مدروسه وهذا ما اقوم به انا من خلال اعمالي الفنيه حيث امزج الاسبانيه والعربيه فتعجب المستمع.
 وعندما استضافتني اصاله ببرنامجها صولو اشادت بي عندا غنيت القديد الحلبيه بطريقتي الخاصه وبصوتي دون تقليد وقالت لي ان اولادي حبوا القدود الحلبيه بعد ان سمعوها بصوتك وهذا الشيء افرحها كما انني اضعه وسام على صدري. كما انني اردت ان اتميز باسلوب خاص بي واطمح ان اكون مدرسه خاصه بي .
كما استطرد بالقول  اذا الفنان لم يستطع  ان ياخذ خط خاص به يستطيع ان يغني لفنان معين ويحقق ذاته من خلال هذه الاغاني وينجح ايضا.
8- لكي ينجح الفنان ويقدم اعمال فنيه بحاجه لشركه انتاج ؟
انا انتج لنفسي  لا يوجد عنا شركات انتاج تدعم الفنان بعكس ما يحدق في العالم الغربي لان لرقابه في الدول العربيه انعدمت والسرقه اصبحت متاحه وكان دخل الفنان من البيع ولكن اليوم لم يعد مدخول للفنان نحن ننتج ولكن لا يوجد هناك مردود ودخل الفنان اصبح فقط من خلال حفلاته.
9- حصلت على جائزه جوردن اوورد اليوم الفنان يشتري الجائزه شو مع هاني؟
اود ان انوه هنا ان الحدث كان كبير وبمستوى عالمي كما ان المنافسه لم تكن كبيري حيث لم تضم عدد كبير من الفنانين الاردنيين.
ولكن للاسف ان مثل هذه المناسبات الرائعه المنظمه وانتاج كبيرونفتخر به كثيرا توقف وهذا احزنني كثيرا. اما عن علاقته مع الفنانين فهو بعيد عن هذا الوسط.
10- هل هاني متواسي مظلوم اعلاميا؟
لا اعتبر نفسي مظلوم وانا ماخد حقي  كل مره اقدم عمل فني ناجح وقوي  يشد الاعلام  والاعلام يسعى وراء كل فنان عندو عمل جميل.
اما عن الاشاعه هاني متواسي ليس بحاجه للاشاعه لان اعماله تتحدث عنه
اما عن جديده يقول هاني متواسي في هذه الايام من المفضل تقديم سينغل لان السينغل ياخذ حقه اكثر من الالبوم.
كما اني احضر اغاني قديمه بتوزيع جديد كما عودت جمهوري دائما .
قريبا جدا سوف انزل هذه الاعمال بطريقه فرديه.
كما اني اعمل على البوم جديد ولكن لا اوعد ان ينزل خلال هذه السنه.
اما عن جولاته وزيارته لفلسطين ؟
فقال انه يزور فلسطين من وقت لاخر حيث زار مناطق كثيره في فلسطين واحيا عده حفلات لاقت نجاح كبير ولاقاه الجمهور الفلسطيني بشكل رائع ومحبه كبيره.
كلمه اخيره
حث الفنان الشاب اليوم ان يبدع كل شخص بمجاله لان اليوم قنوات التواصل الاجتماعي قادره ان توصل هذه الاعمال للعالم اجمع وتعرف الغرب علينا من خلال هذه القنوات
ابعدوا عن التشكي والنكد وعن الامور التي لاتستطيع ان تبدلها لانننا نحنا لانستطيع ان نفهم هذه اللعبه السياسيه فقط كل ما نقدم من ابداع
وفي نهايه اللقاء وعد محبينه باعمال جديده وشي رح يكون بالمستوى المطلوب على امل اللقاء معه مره اخرى.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق