حوار مع الفنانة اللبنانية الراقية أماني الحياة


حاورها  حسين محمد العراقي ...  بغداد 

الفنانة المبدعة أعلاه  كانت ومازالت وستظل  إمتداد للفن الراقي والتي لفتت أنتباهي بأدئها الفني المميز فوجدها جمهورها  الدئوبة   بما قدمته وكانت تحمل  ثقافة تحضر  للفن الراقي ومن خلال هذه السطور سنتعرف ما قدمت من أعمال فنية  وعلى ما يشغلها ومن هنا وُجهت لها الأسلة التالية .

سيدتي الكريمة منذ متى زاولتي عملك كفنانة ...    
فأجابت أبدء حيثُ أنتهيت  أستاذي الفاضل  زاولت عملي الفني منذُ سنه  2012  وبدء من الكويت  ...

من هنَ أقرب المقربين من زميلاتك فأجابت وتحدثت بعنوانها الحقيقي.
عندي أصدقاء كثر قريبين مني ولكن من الوسط الفني الفنانة اللبنانية  المبدعة ماغي مطران. 

المعوقات والسلبيات والإيجابيات التي مرت عليك من خلال ممارساتك العمل الفني .
الايجابيات هي محبه الناس ودعمهم لي  والسلبيات هي الصعوبة في الوصول للصحافة  ألعربية وتقديمي للعالم العربي ليشاهدني ويستمع لي المتلقي  بشكل لائق.

هل  تشعرين الفن يخفف من معانتك لكونك لبنانية  وبعيدة عن ناسك واهلك ووطنك ومقيمة بالكويت ...   وميولك لاي فنان .
طبعاً أشعر بالفن يخفف  من معاناتي والفن أصبح  مهنتي ولا عندي سواه  لكوني مقيمة  بالكويت .  أما ميولي  فأنا أميل  وأعشق الفنان السلطان جورج وسوف .

أنتي  آنسة  لو مدام وهل تفكرين بالارتباط ...
انا آنسة ولا يوجد بحياتي اي شخص للارتباط. 

 ميولك للرياضة وأي لعبة تحبين فأجابت بضحكتها الوسيمة المرسومة على شفتيها 
...  انا بحب الرياضه بشكل عام بس المضلة عندي  كرة القدم وكرة السله الأساس عندي وفريقي المفضل برشلونة .

تحصيلك الدراسي... 
إداره اعمال ومحاسبه ...المدارس التي درستي بها . مدرسة الجيل الجديد بالكويت .

هل المرأة نالت أستحقاقها اليوم ووصلت إلى المستوى المنشود  .
 نعم نالت استحقاقها ولكن مش بكل المجالات.

 أكثر ما تهتم به الفنانة أماني الحياة. أنا أهتم  بالكتابة عن السلام بالوطن العربي .
 الأسم الصريح    أماني مشلب  والأسم الفني  أماني الحياة  وُلدت في  جنوب  لبنان  وتحديدا النبطية ومحل الأقامة اليوم بالكويت السالمية ومن مواليد 26 _4 _1985 .

 سيدتي كيف ترين وتشعرين نفسك  كفنانة .
انا راضيه عن نفسي وعن الاغاني التي قدمتها  علماً أنا ببداية مشواري الفني والطريق ما زال طويل .

ما هي طموحاتك وتمنياتك.
  طموحي هو تقديم الأفضل دائما ومحبه الناس تكفيني.

أحلى وأقرب  أغنية  عندك  قدمتيها لجمهورك  .   
فأجابت    بيكيفي  أسى  التي بثت  8 فبراير   2015 وتابعها   وتلاقفها الكثير من الجمهور. 

ما هي  علاقتك  بالعيلة   وتحديدا   الوالدة . 
والدتي  أعتبرها كصديقة لي وأحبها حتى النخاع  لأنها قدمت لي  كل ما طلبته منها وتحقق وأعتبرها  اليوم هي  أقرب إنسانة  لي . 

كيف يصبح بالبلد  بخير .  
عندما يكون الشعب يد واحدة ضد الظلم والطغيان .أهم الشعراء المميزين بنظرك . يسر التنير ... أمير علي  ...  عبود حميد وكلهم من    بلدي لبنان  .

كلمة اخيرة تقوليها . 
أقول لألك سيدي الكريم رمضان كريم وكل عام وأنتم بألف خير وشكرا كتير  للأستاذ وللصديق والكاتب حسين محمد العراقي وشكرا علي أهتمامك بي  وبالحوار  الرائع الذي أجريناه  شكراً من القلب لكل شخص وقف معي وساندني ودعمني شكراً لكل فنان  ساهم معي بأعمالي  الفنية من الشعراء المذكورين  أعلاه  و حتى الملحنين بحبكم  أصدقاء غالين  عندي وبالنهاية ....تحية إكباراً وإجلال إلى من آزرني فلن أنساه ما حييت.......  

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق