لقاء مع الاعلامية ندى فريد


كتب عباس علي مراد ـ 
تتمتع بدينامية عالية لا تعرف السكون دائمة النشاط، فرغم مسؤولياتها العائلية كأم  وربة منزل فندى فريد أحد عناوين للنشاطات الدائمة سواء كانت في لبنان او في أستراليا بين العمل الاذاعي والتمثيل المسرحي والسينمائي واللقاءات والدراسة الجامعية ، وهي العائدة من لبنان بعد أن أمضت عطلة الاعياد بين ألأهل والاصدقاء الى جانب زيارات لمسؤولين ومقابلات سياسية وأعلامية..حول تلك الزيارة وما تنوي عمله مستقبلا ولقاءاتها في لبنان التقاها عباس علي مراد وكان هذه الحوار:

1- ما هو الانطباع الذي عدت به من لبنان خصوصاً بعد إنتخاب الرئيس وتشكيل الحكومة؟ وكيف وجدت لبنان واللبنانيين؟ 
فخورة إني كنت في لبنان في هذه الفترة التاريخية وكنت محظوظة إني التقيت رئيس الجمهورية فخامة الرئيس العماد ميشال عون وكان لي معه دردشة سريعة وخاصة.
أعشق لبنان بحسناته وسيئاته ودائماً نعيش على أمل أن تتحول السلبيات إلى إيجابيات ويتحول لبنان إلى دولة علمانية وفصل الدين عن السياسة خصوصاً وإن اللبنانييون يشعرون بارتياح لأنهم مقدمون على مرحلة جديدة كغير سابقاتها والجميع ورشة عمل.
2- هل كانت زيارتك عائلية أم متعلقة بعمل ما؟
الزيارة كانت عائلية لأن الفترة التي أمضيتها بين والأهل والأصدقاء هي من أجمل أيام حياتي حيث تعرفت على الأجيال الجديدة،و كان من ضمن الزيارة نشاطات أخرى تضمنت مقابلات ومفاجآت بالمحبة والإحتفاء الذي لاقيته من الإعلاميين الذين دعوني للقاءات مباشرة على الهواء وغمروني بمحبتهم الصادقة وأصبحوا أكثر من أصدقاء منهم الإعلامي طوني نصّار، الإعلامي اميل عليّة نبيل حرب ميشال دمعة وتلفزيون المستقبل. كما كان لي لقاء  تكريمي مع "إكس راي إف إم" والشاعر نسيم العلم الذي سلمني درعاً تقديرياً ولقاء  تكريمي آخر في  المنتدى النسائي في المنية والذي منحني درع حب وتقدير. 
3- التقيت بعض المسؤولين اللبنانيين من هم وهل يمكن ان تعطينا فكرة عن طبيعة تلك اللقاءات؟
التقيت بالجنرال  المتقاعد شامل روكز وتحدثنا عن زيارته المرتقبة إلى أستراليا وكان لي لقاءين مع وزير الإعلام الأستاذ ملحم الرياشي في الوزارة وتم التواعد على العمل المشترك مستقبلاً. وكذلك كان لي لقاء مع الوزير بيار رفّول وتهنئته بالوزارة، ولقاء آخر مع وزير الخارجية ورئيس التيار الوطني الحر جبران باسيل الموسوعة المعرفية، ولقاء مع سعادة مدير عام قوى الأمن الداخلي اللواء ابراهيم بصبوص ولضيق الوقت لم أستطع أن البي دعوة مسؤولي حزب القوات والمستقبل.
4- هل عرض عليك أي عمل في لبنان؟
لقد عرض عليّ عرض للعمل في الإعلام وبسبب إقامتي في أستراليا فليس من مجال للإلتزام بهكذا عمل، كما عرض عليّ عملين فنيين (مسلسلين) وكانت لي رغبة قوية في المشاركة وتريثت بعدما حصلت على نصائح أهل الإختصاص ولكني على استعداد للمشاركة في المستقبل مع مخرجين لبنانيين وسوريين كان لي تواصل معهم.
5- هل من جديد في أستراليا ؟
- نحضّر مع الكاتب والمخرج غسان الحريري لعمل مسرحي جديد والمعروف عن الحريري أنه يتروى قبل عرض أعماله من أجل نجاح العمل، وهناك بحث في المشاركة بفيلم سيتم تصويره في مصر ولم أزل أعمل على تحصيل شهادة في الترجمة من جامعة غرب سدني.
6- كربة منزل كيف توفقين بين واجباتك العائلية وعملك؟
أصعب التحديات التي واجهتني في حياتي هي التوفيق بين العائلة العمل خصوصاً عندما يوجد أطفال صغار ونجحت بأمتياز في التوفيق بين عملي وبيتي وهذا بشاهدة زوجي وأنا على إستعداد لمواجهة كل التحديات والصعوبات التي تواجهني في الحياة وذلك بعون الأصدقاء المجردين من أي غاية ومصلحة وخاصة الأهل والأصدقاء من الإعلاميين وأنت خير مثال على ذلك وأشكر الله على هذه النعم لأن من أحبه الله حبب خلقه به وهو على كل شيء قدير.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق