لقاء مع سمير حسن مرشح حزب الأحرار عن مقعد روكديل في سدني لمجلس النواب في نيو سوث ويلز

اجرى اللقاء الزميل عباس مراد ـ

سأكون الصوت المحليّ القويّ الذي يمثّل منطقة روكديل
الهدف الأساسي لترشحي هو خدمة أبناء المنطقة
إعادة انتخاب الأحرار لدورة جديدة من أجل استمرار إدارة  افضل للإقتصاد
أتفهم المشاكل التي تواجه أبناء هذه الجالية 
أجرى المقابلة الزميل عباس علي مراد

1- الناخبون يريدون معرفة من هو سمير حسن وماذا يعمل؟
سافر اهلي الى أستراليا من لبنان عام 1977 وأنا في السنة الأولى من عمري، متزوج ولي اربعة أولاد، وانا  من أكبر داعمي المجتمع المحلي.
عملت موظفاً في القطاع العام منذ بدء مسيرتي المهنية. وأنا متحدّر من عائلة عاملة، كرّست وقتها لخدمة المجتمع وبناء عائلة  بقيم إجتماعية قوية.
عملت  وما زلت ولفترة طويلة كمتطوع في دعم النشاطات  الرياضية في المنطقة، حالياً أشغل منصب رئيس نادي اوروا الرياضي لكرة القدم، داعم قوي لخدمات المراهقين والشباب في المنطقة  من خلال  برامج نشر التوعية حول قضايا المخدرات، الكحول، التدخين والصحة العقلية، أفتخر بأن أكون معلماً للأجيال القادمة.
أعتقد أن العائلات والمؤسسات التجارية الصغيرة تستحق تمثيل أفضل، وكواحد من فريق كلاديس بارجكلين الأحراري، سأكون الصوت المحليّ القويّ الذي يمثّل منطقة روكديل.

2- لماذا تترشح عن مقعد روكديل في إنتخابات ولاية نيو سوث ويلز القادمة؟  
سوف نستمرّ في العمل من إجل جعل الولاية أكثر قوة، ونرفع الضغط عن العائلات، وخلق فرص عمل جديدة، والإستثمار في البنى التحتية، وتقديم المزيد من الخدمات للمواطنين، وسنعمل من أجل خفض كلفة المعيشة.
ستستمر الحكومة في العمل من أجل تطوير وتحسين الخدمات الصحية ودعم قطاع التعليم من خلال بناء مدارس جديدة وزيادة أعداد المعلمين.
على المستوى المحلي في منطقة روكديل سنعمل على تأمين الخدمات للشباب مثل إقامة مركز للشبيبة، وإقامة ندوات وحملات توعية من أجل مكافحة المخدرات والكحول والتدخين والصحة العقلية وغيرها من القضايا التي تهم أبناء المنطقة.
سوف أعمل كل جهدي لدعم الفرق الرياضية في المنطقة للحصول على الدعم المالي المناسب، ولديّ شعور قويّ بأنه يجب تعزيز التواصل بين  بين الأجيال من الفئات العمرية المختلفة من خلال الحوار لردم الهوة بين تلك الأجيال.
بشكل عام الهدف الأساسي لترشحي هو خدمة أبناء المنطقة التي أعيش فيها منذ قدومي الى أستراليا قبل 42 عاماً. 

3- لماذا تعتقد أنه يجب إعادة انتخاب الأحرار في الولاية لدورة جديدة؟
السبب الأول هو إدارة الإقتصاد وهذا ما يؤمّن الفرص من أجل الإستثمار في البنى التحتية كالنقل والصحة والتعليم وتأمين الوظائف وهذا ما يؤمن مستقبل أفضل للأجيال القادمة.

4- ما هي رسالتك لأبناء الجالية الأسترالية من الخلفية العربية ؟
أنا مرشح من أجل خدمة كل أبناء المنطقة بغض النظر عن خلفياتهم الإثنية ، ولكن بما أن لدينا في روكديل جالية كبيرة من خلفية لبنانية وعربية حيث أتفهم المشاكل التي تواجه أبناء هذه الجالية من خلال تجربتي وعملي مع أبناء هذه الجالية، حيث لدي تصوّر حول ماهية الحلول لتلك المشاكل والقضايا من خلال العمل الجماعي وبالتشاور  والحوار مع أبناء المنطقة بشكل عام والجالية العربية بشكل خاص في يختص بمشاكلها.

CONVERSATION

0 comments:

إرسال تعليق