داني المولى لموقع الغربة: الغناء اللبناني دُمّر بسبب الطارئين على الفن


بيروت\غفران حداد ـ

داني المولى من الأصوات اللبنانية الشابة ،مواليد  قضاء بعلبك ،يحاول شق طريق نجاحه بالإعتماد على موهبته وصوته دون الاعتماد على فكرة الترويج للإغراء في الفيديو كليبات الرائجة هذه الايام بل الاعتماد على اللحن والكلام الجميل والصوت فقط ،المولى درس  هندسة ميكانيك صناعي قبل دخوله عالم الفن ليقرر بعدها دراسة الموسيقى والاحتراف بهذا المجال.

وكالة "الغربة" استضافت الفنان اللبناني الشاب دانى المولى وحاورته عن جديده الفني والحديث عن بعض احلامه ومعوقاته في سياق اللقاء التالي.

*ماجديدك الفني؟

سجلت أغنية بعنوان" شو هالحلا  " من كلمات محمد المولى ،وألحان أبو أمير توزيع فيصل، قريبا ستبصر النور و أتوقع لها النجاح بين الجمهور اللبناني.

*رايك بالاغنية اللبنانية الشبابية وانت أحد أصواتها؟

هناك زملاء فنانيين مجتهدين و اصوات جميلة ،من دون شك ولكن بالإجمال نراها في تراجع والبحث عن الشهرة السريعة فحين أسمع لأساتذتنا والمدارس الموسيقية التي تربينا عليها نجد الفرق الكبير فحتى الفنانيين الرواد كانوا في بداياتهم يقدمون أعمالاً تحمل الأصالة والطرب.

*من يعجبك من الفنانيين اللبنانيين؟ وتعتبرهم قدوة ومثلك الاعلى ؟

من جيل الرواد الاستاذ الفنان الموسيقار الكبير الراحل ملحم بركات ومن الاجيال التي ظهرت فيما بعد الفنان معين شريف وحسام جنيب وملحم زين.

*رأيك في ظاهرة العري في تصوير الفيديو كليبات للفنانات والفنانيين الشباب؟

أي مطرب يحاول أن يبدأ مشواره الفني يفترض أن يعتمد على صوتهِ وإختياره للنص الشعري واللحن الجميل أما حين يعتمد المطرب أو المطربة على العري في ازياءهم وفي زي من معهم في تصوير الاغنية فحينها يسمى عارض أزياء وليس مطرباً وللأسف الغناء اللبناني دُمّر بسبب ظاهرة العري من وراء هؤلاء الطارئين على الفن.

*ما معوقاتك في الوسط الفني؟

قضية الانتاج ،فحين نختار شركة احتكار تكون داعمة للفنان في بداياتهِ فقط ومن ثم يكون ضغط عليه لتقديم حفلات تجارية ولذلك انا الان انتج لنفسي وتوجد صعوبة أكيد في الامر لأن تكلفة تسجيل الاغنية وتصويرها مكلفة جداً.

*من يعجبك من المطربين العراقيين؟

الكثير من الاصوات العراقية تعجبني مثل الفنان حسام الرسام ،خاصة موال "عونك ياوطن ياوب الحضارات"،تحية للشعب العراقي.

*لو نتصفح أوراق قلب الفنان داني المولى ما الذي يسمح لنا بقراءته؟

"يبتسم بخجل" حاليا لا يوجد حب القلب خالٍ.

*ماهواياتك؟

السباحة،الركض.

*ماطموحك للمستقبل؟

سؤال كبير جداً،لدي طموح كبير أن أكون نجماً في الساحة الغنائية اللبنانية والعربية ولكني أخشى من تكسير أجنحتي من أعداء النجاح.

 *هل تخشى أن يخذلك الفن يوماً؟

سأبقى اعشق الفن بكل عيوبه وإيجابياتهِ.

 *كلمة أخيرة تود قولها من خلال وكالة" الغربة " في استراليا؟

تحية الى الجاليات اللبنانية والعربية في استراليا وفي كل العالم وتحية لجمهوري الذي يتابعني ويحضر حفلاتي وتحياتي لكِ ولوكالة "الغربة" وأتمنى أن أكون عند حسن الجميع.

CONVERSATION

5 comments: